وحدة إدارة التوظيف

تتطلب عملية التوظيف الكثير من الوقت والمجهود من مسئول الموارد البشرية لاختيار المرشح المناسب للوظيفة المطلوبة، نظرًا إلى استقبال عدد لا نهائي من السير الذاتية والشهادات التي تحتاج إلى فحص دقيق، بالإضافة إلى مرحلة إجراء المقابلات، وعدم توافق الكثير مع المتطلبات الوظيفية.

يأتي برنامج إدارة التوظيف لتنفيذ خطوات عملية التوظيف أتوماتيكيًا مع تعزيزها ببعض المميزات الأساسية:

دعم التوظيف الإلكتروني

تعتمد عملية التوظيف بشكل أساسي الآن على الإعلان على المنصات المختلفة، لذلك يدعم برنامج إدارة التوظيف في نظام SST الإعلان الوظيفي من خلال نشر متطلبات الوظيفة بضغطة واحدة على موقع الشركة الخاص ومواقع احترافية مثل LinkedIn أو مواقع توظيف مثل وظف وبيتك دوت كوم أو مواقع تواصل اجتماعي مثل Facebook، حيث يمكنك إدخال كل البيانات المطلوبة داخل البرنامج واختيار المنصات التي تريد النشر عليها.

تصفية تلقائية

يساعدك برنامج إدارة التوظيف على تقليل المجهود المبذول في اختيار المرشحين من خلال استبيانات الأسئلة حيث يقوم البرنامج بتصفية المرشحين تلقائيًا عن طريق نسبة مئوية محددة مسبقًا للإجابة على الأسئلة إذا كانت أسئلة ذات الاختيار المتعدد، بينما تحتوي الأسئلة مفتوحة الإجابة على عدد محدد من الحروف للإجابة عليها لسهولة تصفيتها بما يُناسب متطلبات العمل داخل المؤسسة.

بعد استبيانات الأسئلة، تأتي المرحلة الثانية وهى فحص السيرة الذاتية تلقائيًا من خلال معايير المتطلبات مثل عدد سنوات الخبرة والشهادة التعليمية واللغة، وغيرها على حسب متطلبات كل وظيفة وكل شركة.

يمكنك توفير اختبار عبر الإنترنت من خلال البرنامج بعد فحص الطلبات الوظيفية المُقدمة وتصفية المرشحين، حيث يؤهل هذا الاختبار المرشحين إلى القائمة النهائية لإجراء المقابلة الشخصية. ويمكن أن يكون اختبار في اللغة أو اختبار ذكاء أو اختبار تقني خاص بالوظيفة.

تجربة توظيف سعيدة 

عادة عندما يستقبل المرشح للوظيفة رد فعل من قبل مسئول الموارد البشرية سواء بالقبول أو الرفض، يعطيه انطباع بمدى احترافية وجدية المؤسسة، بالإضافة إلى الانطباع الناتج من المرور عبر عملية توظيف ممنهجة.                               

بعد إتمام مراحل التصفية يساعدك البرنامج في إرسال إيميلات تلقائية مخصصة في كل مرحلة للمرشحين بشكل تلقائي سواء بالقبول أو بالرفض، مع تحديد محتوى الايميلات مسبقًا من خلال البرنامج.

تحليل متكامل

يتبع دور التحليل الوظائف الأساسية للبرنامج من إدارة وجذب وتوظيف الموظفين الجدد، لتقييم فعالية عملية التوظيف من خلال إدارة وتتبع تفاعلات عملية التوظيف مع رؤساء الأقسام ووكلاء التوظيف. حيث يتطلب دائمًا من إدارة التوظيف داخل المؤسسة ليس فقط تعيين الكفاءات، لكن توثيق كل خطوة وتقرير مُفصّل عن دورة التوظيف من مرشحين متقدمين ومرشحين في قوائم الانتظار ومرشحين مختارين حتى يتم الاستفادة من البيانات في الطلبات الوظيفية المستقبلية وفي تطوير عملية التوظيف.

في النهاية، يمكن لنتائج التحليلات وتقييم العملية ككل أن تساهم في وضع معايير الأداء وتحديد مصادر المؤهلين المناسبين للوظائف.

تبحث عن تعيين أعلى الكفاءات في أقل وقت ممكن؟